عاجل: اكتشاف ثغرة جديدة في الواتساب في قمة الخطورة !

عاجل: اكتشاف ثغرة جديدة في الواتساب في قمة الخطورة !
    على ما يبدوا فإن تطبيق الواتس اب يعاني من بعض الثغرات الامنية مؤخرا ، حيث اكدت بعض التقرير الامنية من شركة Checkpoint الامتية المتخصصة في اكتشاف الثغرات على ان تطبيق التراسل الفوري واتس اب يحتوي على ثغرة خطيرة للغاية تمكن الهاكرز من تغيير محتوى الرسائل.

    وعلى ما يبدوا فإن شركة واتس اب كانت على علم مسبقاً بهاته الثغرة الامنية لكنها لم تقم بأي حركة الى الآن لحل هذا الامر ، وحسب ما ذكرته الشركة الامنية Checkpoint فإن هاته الثغرة تتيح ثلاث طرق يمكن للمخارقين او الهاكرز استغلالها ، ونبدأ بذكر الطريقة الاولى والتي تعتمد على تغير هوية المرسل عن طريق خاصية الاقتباس ، وقد تم شرح كيف يقوم الهاكرز بإستعمال هاته في الفيديو الموجود اسفل.



     اما الطريقة الموالية التي يمكن للهاكر استغلال فيها الثغرة، فتسمح له بتغير طبيعة و محتوى الرسالة ، اما الثالثة فتعتمد على إيهام المستخدم بأنه قد أرسل رسالة خاصة داخل مجموعة محادثة ، فيما الرسالة قابلة للقراءة من طرف الجميع.
    و هو المشكل الذي تم حله في وقت سابق من طرف واتس وآب على عكس الطريقتين السابقتين ، و نأمل من الشركة حل هذه المشكلة واغلاق الثغرة بأسرع وقت ممكن حتى يتنسى لنا التمتع بتطبيق تراسل فوري آمن.
    Abdala Ahmed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ريم فور تك rim 4 tech .

    إرسال تعليق